• أوباما: الحل العسكري سيفشل في سوريا والعراق
  •   
  • الخارجية السورية: الحل العسكري لن يقمع الإرهاب
  •   
  • مصرع أربعة وإصابة ضابط في حادث بالجيزة
  •   
  • "فتح": كلمة نتنياهو أمام الأمم المتحدة منفصلة عن الواقع
  •   
  • الحكم على 68 متمهما في أحداث الأزبكية .. غدًا
  •   
  • الداخلية:جهات أمنية حذرت من فتح محطة السادات
  •   
  • القبض على أول داعشي داخل إسرائيل
  •   
  • نتانياهو: حماس وداعش وجهان لعملة واحدة
  •   
  • نتانياهو: الإرهابيون يهدفون إلى السيطرة على العالم
  •   
  • نتانياهو: مشعل والبغدادي متشابهان وحماس تريد الخلافة
أخبار بالفيديو
  • مكياج يجعلك أصغر سناً
  • تامر أمين يهاجم باسم يوسف: أنت ياما روقتنا
  • مختار نوح: براءة مبارك كارثة لـ السيسي
  • إبراهيم عيسي يهاجم السيسي لأول مرة بسبب الإسلاميين
  • كيفية اختيار كريم الأساس المناسب لطبيعة بشرتك
  • وزير الاوقاف يحول حاج مصرى لمستشفى الامراض العقلية
  • ساويرس: اكتبوا علي قبري هذه العبارة
  • انسحاب إعلامية شهيرة بعد مشادة علي الهواء مع محمود بدر
  • مرحلة الجامعة عند البنات بأنماط مختلفة.. برؤية أبو حفيظة
  • تصريحات أردوغان تسير غضب محلب
1349 اجمالى المشاركات

اليوم ..افتتاح مشروع توسعة طريق القاهرة الاسماعيلية الصحراوي

اليوم ..افتتاح مشروع توسعة طريق القاهرة الاسماعيلية الصحراوي

الثلاثاء ٢٩ أكتوبر ٢٠‎١٣‎14:36:09  مساءاً تطوير وتوسعة طريق القاهرة الاسماعيلية الصحراوي تطوير وتوسعة طريق القاهرة الاسماعيلية الصحراوي كتب : أ ش أ

افتتح الرئيس المؤقت عدلي منصور والفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي اليوم/الثلاثاء/ عددا من مشروعات إنشاء وتطوير الطرق التي قامت بانشائها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة. 


فقد تم افتتاح مشروع تطوير وتوسعة طريق القاهرة الاسماعيلية الصحراوي والقوس الشرقي للطريق الدائري الاقليمي والتي تربط طريقي القاهرة الاسماعيلية والقاهرة السويس وطريق اللواء جمال محمد علي بمدينة نصر.


واستمع منصور والسيسي الى شرح من اللواء اركان حرب طاهر عبد الله طه رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تضمن مراحل العمل بالطرق الجديدة التي تستوعب الكثافة المرورية الناتجة عن الامتداد العمراني للمدن الجديدة وتخفيف حدة الازدحام المروري بالطريق الدائري القديم وتحقيق سرعة التدفق لحركة السيارات واختصار الوقت وتقليل استهلاك الوقود وتنفيذ خطة الفتح الاستراتيجي للقوات المسلحة. 


وأشار الى انتهاء رجال الهيئة الهندسية من انشاء الكباري خلال ٨٥ يوما ومن أعمال التطوير للطريق خلال ١٤٥ يوما وهي معدلات تنفيذ غير مسبوقة في الاعمال الهندسية أثناء تقييد التحركات وخلال فترة حظر التجوال لتخفيف التكدس المروي وتقليل زمن الرحلة موضحا ان اسبقيات تنفيذ الأعمال طبقا لمعدلات الكثافة وتتم بالتنسيق مع وزارة النقل وكافة الجهات المسئولة .


واستعرض اللواء طه عددا من المشروعات التي يجري العمل بها والمشروعات الجاري تطويرها حاليا الى جانب المشروعات المستقبلية التي تعتزم الهيئة الهندسية تنفيذها، مؤكدا أن الهيئة الهندسية نفذت ١٦٨ مشروعا خلال عام ٢٠١٣ تكلفت مليارات الجنيهات. 


وتم عرض فيلم تسجيلي في نادي الجلاء للقوات المسلحة تضمن اسهامات الهيئة الهندسية في دعم مقومات التنمية الشاملة على أرض مصر وتنفيذ العديد من المشروعات الاستراتيجية وانشاء شبكات من الطرق والكباري والمحاور المرورية وفقا لاحدث النظم القياسية العالمية واقامة المستشفيات والمراكز الطبية والاستادات والساحات الرياضية وحفر الابار ومحطات تحلية المياه بعدد من مناطق الجمهورية وانشاء المدارس والتجمعات السكانية المتكاملة بعدد من المناطق ومنها سيناء ومحافظات الصعيد والوجه البحري والنوبة ومطروح واقامة العديد من المشروعات الصناعية والتنموية التي تدعم الاقتصاد المصري وتوفر الاف فرص العمل للشباب ومنها مطار سوهاج الدولي وانشاء الطريق الدائري الاقليمي وتطوير طريق القاهرة السويس ( الطريق الدائري / الطريق الدائري الاقليمي ) وتطوير وتوسعة طريق جوزيف تيتو وتطوير ميادين وطنية - الشهيد - الوفاء والأمل . وطريق الجيش التنمية وكوبري الجيش المصري ( كم ٥ر٤طريق السويس ) وغيرها من المشروعات. 


وعقب ذلك قدم رئيس الهيئة الهندسية المصحف الشريف هدية تذكارية للرئيس منصور.. وقد تفقد المستشار عدلي منصور والفريق أول عبد الفتاح السيسي طريق القاهرة الاسماعيلية الصحراوي الذي انتهت عناصر المهندسين العسكريين من تطوير المرحلة الاولى منه وتحويله الى طريق حر من مدينة السلام حتى مدينة العاشر من رمضان حيث استمعا الى شرح حول تفاصيل هذا المشروع والجدارية التي أقامتها الهيئة الهندسية عند محور الفريق سعد الدين الشاذلي ثم أزاح الرئيس عدلي منصور الستار عن اللوحة التذكارية التي أقيمت أيذانا بافتتاحه وتشغيله .


ويصل طول هذه المرحلة ٣٠ كيلو متر بعد تقسيمها الى قطاعين الاول بطول ٥ر٣ كيلو متر من مدينة السلام وحتى نفق العبور تضمنت زيادة عرض الطريق ليصبح ٤ حارات مرورية بدلا من ٣ حارات واضافة طبان مرصوف باجمالي عرض ١ر ١٧ متر في كل اتجاه وجزيرة وسطى بعرض متغير من ٦ الى ٣٠ متر اما القطاع الثاني فيبلغ طوله ٥ر٢٦ كيلو متر ويغطي المسافة من نفق العبور وحتى مدينة العاشر من رمضان واشتملت عمليات التطوير على زيادة عرض الطريق ليصبح خمس حارات مرورية بدلا من ثلاث حارات بالاضافة الى طبان مرصوف باجمالي عرض ٦ر٢٠ متر في كل اتجاه.


كما تم انشاء ثلاثة كباري دوران لتحويل الطريق الى طريق حر وامن خالي من التقاطعات ، وهي كوبري الهايكستيب بطول ١١٨٠ متر وعرض ٢٠ر١٢ متر لخدمة القادم من اتجاه الاسماعيلية والمتجه الى مدينة الهايكستيب ومدينة المستقبل وكوبري المستقبل بطول ١١٥٨ وعرض ٢٠ر١٢ متر لخدمة القادم من اتجاه الاسماعيلية والمتجه الى مدينة الشروق وكوبري المركز الطبي العالمي بطول ١١١٢ متر وعرض ٢٠ر١٢ متر لخدمة القادم من مدينة الشروق وطريق جنيفة والمركز الطبي العالمي والمتجه الى القاهرة .

منصور والسيسي يتفقدان الكوبري:
وقد تفقد الرئيس منصور والفريق أول عبد الفتاح السيسي أحد الكباري التي أقيمت على طريق القاهرة الاسماعيلية الصحراوي لتيسير حركة الدوران للخلف للقادم من القاهرة الى الاتجاه المقابل وقد بلغ حجم الأعمال التي تم تنفيذها لصالح المشروع ٥ر٣ مليون متر مكعب أعمال حفر وردم و٣٧٥ الف متر مكعب من طبقات الاساس كما تم انشاء ثلاث طبقات اسفلتية باجمالي مسطح ٢ر١ مليون متر مربع و٦٠٠ متر مكعب خرسانة عادية و٣٥٠٠ متر مكعب خرسانة مسلحة و٢٨ الف متر مربع حوائط ساندة فضلا عن انشاء حواجز خرسانية بطول ١٨ كيلو مترا.


وروعي في تطوير الطريق تحقيق اعلى معايير الجودة من خلال اختبارات التحميل والتي بلغت ١٤٠٠ طن باستخدام حمولات مختلفة كما تم تخطيط الطريق بطول ٦٠ كم وتركيب ٣٥٠ لوحة ارشادية وتحذيرية و٤٠٠ لوحة معنوية و٢٠٠٠ عامود انارة لاضاءة الطريق وعواكس فسفورية ارضية وجانبية باجمالي ٢٥ الف وحدة لتحقيق أعلى معدلات الامن والسلامة للمواطنين على الطريق. 


كما تفقد المستشار منصور والفريق اول السيسي المرحلة الثانية للطريق الدائري والاقليمي والتي انتهت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من انشائها لربط طريق السويس بطريق الاسماعيلية الصحراوي بطول ٢٠ كيلو متر وعرض ٢ر٤١ متر ويشتمل على اربعة حارات مرورية وبسرعة تصميمية تبلغ ١٢٠ كم / ساعة طبقا للمواصفات العالمية والذي يساهم في تقليل الكثافة المرورية على الطريق الدائري القديم وتقليل حركة النقل الثقيل بين المحافظات مرورا بالقاهرة الكبرى. 


واشتمل المشروع على تنفيذ ستة أعمال هندسية كبيرة تضمنت كوبري أعلى طريق القاهرة السويس بطول ١٨٠ متر وكوبري اعلى خط سكك حديد السويس بطول ٤٨٠ متر وكوبري أعلى طريق جنيفة بطول ٢٧٠ متر وكوبري أعلى طريق الاسماعيلية الصحراوي بطول ١٨٠ متر كما تم تدعيم الطريق بنفقين للدوران وأربعة أنفاق دائرية لمرور خطوط البترول والغاز المتقاطع مع الطريق وأسفله حيث استمع الحضور الى شرح حول مراحل تنفيذ المشروع ثم قام الرئيس منصور بقص الشريط وازاحة الستار عن اللوحة التذكارية التي أقيمت ايذانا بافتتاح المشروع.


وعقب ذلك أقامت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة حفل غداء تكريما للحضور، كما تم افتتاح طريق اللواء جمال محمد علي وهو طريق اتجاهين بطول ٢ر٣ كم وعرض ٢٥ متر ويربط بين الطريق الدائري وشارع الميثاق لخدمة التحركات في منطقة شرق مدينة نصر وتخفيف التكدس المروري بالمنطقة. 


كما تقوم عناصر المهندسين العسكريين حاليا بتنفيذ أعمال التطوير والتوسعة للكوبري تقاطع طريق الاوتوستراد وطريق السويس وكذلك تطوير محور جوزيف تيتو أمام الكلية الحربية ويشمل المشروع تعديل مسارات الطريق وانشاء كوبري ونفق للمساهمة في تحقيق السيولة المرورية بالمنطقة التي تعاني من التكدس المروري طوال ساعات النهار .

أخبار متعلقة
أضف تعليقك